الخميس، 16 يونيو 2011

حبيب العمر


 
 
 
يا من كنت حبيب العمر ضاع العمر منى
وتوارت ذكرياتى واصبح نسيانك كل همى
فأسمح لى ان اعزف على اوتار اسمك نغمى
فلن يبقى لدى سوى نغم قديم انعيه بألمى
وكلمات الماضى الرقيقه احكيها و اكتبها بدمى
...
لن انساها يوما ولا انساك واتمنى ان لا تسلني

السبت، 11 يونيو 2011

مشاعر الناس


 
 
تتفنن بعض الناس كيف تؤذى وتجرح وتؤلم مشاعر الناس
فلو علمت تلك الناس كيف الحياه قصيره لاحبت الناس كل الناس
ولو وضعت الناس مكانها فى مكان هؤلاء الناس لعاملتهم بإحساس
وتجنبت كل الناس قول او فعل اى شىء لاى من الناس يجرح الاحساس
فعذرا وعذرا وعذرا على كم الناس الجارحه للاحساس من المؤكد لايملكون
...
احساس ليعاملو به بعض الناس 

تغريده الطيور





غردت الطيور بريئه فى السماء البعيده فلما الطيور فرحه سعيده
اذا رأت الطيور قلوب الناس وقسوتها لطغى على الكون صوت التنهيده
يا ليتنى طيرا عاليا لا اتعامل مع بشرا وفقط احلق فى السماء البعيده
ولكن خوفى ان يأتى الصياد يوما ويسلب منى حتى التغريده

بقلم مروة فؤاد

عذرا




عذرا حبيب القلب غفوت عنك اياما فلا تؤاخذ قلبا جريحا عذبه الحب اعواما
فاعفو عن إمرأه وضعت قلبها تحت قدمك ترابا وأحذر ان يضيع منها عمرها سرابا
خدعت يوما نفسها وظنت ان الجرح القديم طابا فهيهات ان يشفى الجرح المصابا
عاهدت نفسها يوما ان لا ترى بعينك حزنا فاعلم حبيب القلب ان نقض عهدها محالاا

بقلم مروة فؤاد

ذكرياتى




ذكريات تهاجم احلامى فما السبيل لسلواها
العين تغفو عنوه والقلب عليل بذكراها
فويلى من ايام الماضى وما قساها وما احلاها
فيا لها من جراح صارت فى العروق فكيف السبيل لشفاها

بقلم مروة فؤاد

بحر الحياه


 
 
سافرت بعينى امام بحر الحياه
لعلى اجد عنده جواب لسؤالى
فؤجئت بالبحر يشكو حال الحياه
واصبح حال البحر من حالى
ما بال مل هذا البحر والامه
...
وما بال الالم الذى يسكن حالى 

قلب مات

                              

تساقطت اوراقى وجف قلمى وعجز لسانى عن النطق بل توقفت حياتى فجأه بلا سابق إنذار فلما ولماذا ضغطت على جرح قديم كاد الزمان ان يشفيه وكادت الايام ان تداويه وكاد القلب ان يلملم اشلائه المتبعثره من زمن قد ول وفات ورجعت بروحك الى الوراء تذكرت وتذكرت وتذكرت كل ما فات ومات فويحك نفسى افيقى من غيبوبتك فمن زمان الزمن قلبك مات 
بقلم مروة فؤاد

الأربعاء، 15 سبتمبر 2010

لماذا يا عرب


نحن الافضل فلماذا تفكر و فلا داعى لعناء المحاوله 
 
ان تمزَُق العالم الإسلامي أدى إلى تشتيت المقومات المادية والروحية والطاقات البشرية للمسلمين مما جعلنا اضعف واضعف فى وقتٍ أخذ العالم فيه الاتجاه إلى التوحد فى امور اقتصادية وسياسية وعسكرية فالغالبية العظمى من سكان الدول الإسلامية تعيش تحت خط الفقر وتفشِّي الأميَّة بين المسلمين والصراع الشديد بين دعاة التغريب ودعاة التأصيل  مما أفقد مراكز العلم والثقافة وحدة الهدف والغاية والوسيلة فى ظل امتلاك العالم العربى 75% تقريباً من احتياطي النفط العالمي وأكثر من 30% من احتياطي الغاز الطبيعي لكننا لا نحاول حتى استغلال مواردنا ولكن تصديرها والخوف على عقولنا ان تنمو وتفكر وتتحرك للامام كفانا عناء لا داعى للمحاوله وايضا يوجد مسطحات مائية عديدة تخترقها أهم خطوط المواصلات البحرية في العالم ولو لم يعرف الغرب ثرواتنا لما طمعو فينا ولكننا مغمضين اعيينا وراضيين بما يحدث حولنا فهل تعلم ان كل يهودي يقابله 114 من العرب والمسلمين  تعلم ايضا ان فاز 180 يهوديا بجائزة نوبل، مقابل (3) فقط من العرب والمسلمين فلماذا يا عرب نحن اقوى واذكى وان معظم الشركات العالمية العملاقة كلها في أيدي اليهود وان المثقفون والاقتصاديون والسياسيون الإعلاميون الذين يشكلون الرأي العام العالمي من اليهود هم من يملكون النشاط والاراده والثقه والتفكير المعرفه الابداع التعمق فى العلم الاصرار الانضباط اما نحن فقد فقدنا القدره هل بسبب الفقر ام الجهل ام الاستهتار لا اقلل من شان العرب ولكن كفانا ركود واستسلام الحياه تجرى امام اعيننا وحان وقت التحدى نحن اعظم امه نحن امه محمد فعلم ابنائك هم من سيصبحو رواد المستقبل وعلماؤه اتقن عملك فهو واجب عليك ابدا بنفسك اولا ثم انتظر من حولك نحن دائما الاقوى ولكن نغير انفسنا للافضل من اجل مستقبل من سيحرروا الاقصى بالعلم لا بالحجاره

السبت، 4 سبتمبر 2010

احفظ لسانك يا انسان ليلدغنك انه ثعبان







 
احفظ لسانك يا انسان ليلدغنك انه ثعبان

رب كلمة هوى بها صاحبها في النار على وجهه أطلقها بلا عنان او تفكير وسرحها بلا زمام و أرسلها بلا خطام
 ان اللسان طريق للخيروسبيل للشر  فيا لقرة عين من ذكر الله به وأستغفر وحمد وسبح وشكر وتاب وسخر لسانه للطاعات وفى مرضاه الله وفى قول الخير وشهاده الحق وانصاح وارشاد من هم فى الحاجه 
ويالخبية من هتك به الأعراض وجرح بها الحرمات وثلم به القيم وشهد به الزور ونم واغتاب وذكر سيره هذا وذاك فمن تحكم فى لسانه تحكم فى دنياه واخرته فانه يصبح الحكيم الذى لا يكثر من الكلام والذى يحتفظ بهيبته وكرامته فمن تحدث كثيرا اخطأ كثيرا ومن اصبح عبدا للسانه فقد خسر دنياه واخرته فيعرف بالسفيه المتحدث بما يعنبه وما لا يعنيه فى يلتفت الناس لحديثه لانه فى الاصل ثرثار وترك العنان للسانه يتحكم فى حياته من ناحيه نظره الناس له وقد خسر اخرته بالتحدث عن الناس وعن عيوبهم وعن خصوصياتهم الواجب احترامها لكى يحترمو خصوصياتك
عن الحسن قال يا ابن آدم، بُسطت لك صحيفة ووُكِّل بك ملكان كريمان يكتبان عمَلك فأكثر ما شئت أو أقلَّ
وقال إبراهيم التيمي  المؤمن إذا أراد أن يتكلم نظر فإن كان كلامه له تكلم وإلا أمسك عنه
لا ترى أن اللسان على صغره عظيم الخطر فلا ينجو من شرِّ اللسان إلا من قيده بلجام الشرع فيكفه عن كل ما يخشى عاقبته في الدنيا والآخرة ولابد للإنسان من تَخَيرِ كلامه وألفاظه فكلامه عنوان على عقله وأدبه  وقيل عن الرجال  يستدل على عقل الرجل بكلامه وعلى أصله بفعله فلابد أن يقتصر من الكلام على ما يحقق الغاية أو الهدف ومن لم يترتب على كلامه جلب نفع أو دفع ضر فلا خير في كلامه ومن لم يقتصر من الكلام على قدر الحاجة كان تطويله مملا فالكلام الجيد وسط بين تقصير مخلٍّ وتطويل مملٍّ فخير الكلام  ما قل ودل فان اللسان حصان الانسان اذا حفظه حفظه وان خانه خانه

السبت، 28 أغسطس 2010

سؤال بلا جواب

سؤال بلا جواب

اذا كنت من مرتادى شبكه الانترنت فعليك المشاركه فى الاسئله
كم ساعه تجلسها على الانترنت ؟
هل عمل ام دراسه ام تضيع وقت ؟
اى ان كان سبب دخولك للانترنت فانت مشترك معنا
اخرى هل تغضب الله بوقتك على الانترنت ام تستفيد منه وتحت مرضاه الله. ماذا استفدت من هذا الوقت هل اذا كنت دارسا من خلال الانترنت فهل انت مستفيد منها ام ضيعت الكثير من الوقت والجهد فى المواقع الغير لائقه بدينك اوتنشئتك او سالت نفسك اذا صعدت روحك فى هذه اللحظه الى السماء ماذا تقول لربك او تأثيرها على حياتك ونفسيتك كونك غاضب ربك الا يستطيع الله ان يضرك فى اعز من تحب و تملك هل لا زلت مصر على غضبه ام هل تريد ان تتغير وتستثمر وقتك وجهدك وتحول النت الى مكسب مادى ومعنوى الى كتاب الحياه التى تصر على ان تملكه وليس يملكك دع تضييع وقتك ومن اليوم قف مع نفسك انا اريد ان اصبح شىء له قيمه انا مختلف عن غيرى باستثمار عقلى وجهدى ووقتى وفى مرضاه ربى هل انت قادر على ان تترك ما اعتدت عليه على الانترنت الذى يضيع وقتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا كانت الاجابه نعم فافعلها الان . انا لست داعيه ولكنى انشر كلمه لعل الله يكافئنى بها خيرا فى اولادى
.