فضفضه بنات






انتى لؤلؤه فى صدفتك 
 
لابد ان يدرك الجميع ان الفتاه لؤلؤه تكبر وتزداد قيمتها  كلما نضجت وكبرت وتكون داخل الصدفه جوهرة نفيسة ليس لها مثيل واذا حان وقت نضجها فانها تخرج من الصدفه دون عنف او قسوه او ضغط عليها لكى تظهر الجوهرة بأبهى حللها و للصدفة حينئذ الحق في أن تمنح لؤلؤتها لمن تشاء ومن دق له قلبها ومن يستحق اللؤلؤه ومن يعرف قيمة الأحجار الكريمة فدائما عزيزتى اعتزى بنفسك ولا تقللى من زاتك وكونى صبوره طموحه قويه حكيمه ولا تفرطى فى نفسك ولا تمنحى قلبك الا لمن استحقه حتى لو طال الانتظار افتحى قلبك في الوقت المناسب للشخص المناسب لا تمنحي نفسك قبل الأوان لأي صياد لاعرف قيمتك او لايقدرها فمن ياخذ الشىء بسهوله من السها ان يتخلى عنه ثقى ان هناك دائما من يبحث عن اللؤلؤ من يفهم قيمه اللؤلؤ .


هناك مشاكل عامة تعاني منها الفتيات فى سن المراهقه وتختلف باختلاف البيئه المحيطه والمجتمع  فيجب
احتضان  الفتاة المراهقة في السنوات الأولى من عمرها ومتابعة تربيتها والاهتمام بمشكلاتها الصغيرة قبل الكبيرة. ومحاوله حل اى مشكله خاص بهم بالحوار والمناقشة. ومن المهم جدا ان توجد ثقه  بين الأم وابنتها مما يؤدي إلى وجود علاقة ودودة مريحة بينهما حتى تتمكن الفتاة البوح بأسرارها وخصوصياتها لوالدتها وعلى الام والاب والاخ ان بتفهمو هذه المرحله وانها من اخطر مراحل عمر الفتاه ومحاوله التعامل بهدوء وعدم تعنيفها والقسوه عليها نجب ان نحب ونحترم بناتنا حتى يحبونا ويحترمونا ويوجد تبادل ثقه بيننا
.

 الحب اخطر واجمل مشكله للبنت حيث هل نعرف معناه او ننساق وراء عواطفنا بدون درايه
اولا يجب ان نعلم بناتنا ان الحب هو حب الاسره والبيت اولا اذن يجب اولا ان يعم الحب البيت ويضفى بريقه على كل من فيه فمعهم تشعر بكيانها وأهميتها وشخصيتها وثقى تماما حبيبتى ان لا احد يحب ويهتم بكى مثل اسرتك فلو سمحتى عزيزتى الام حاولى ان تكونى صديقه لابنتك وان تحرصى على معرفه اسرارها دون ان تعنيفيها او تقسى عليها اكسبى صداقتها وثقتها حتى تاخذ رايك فى كل صغيره وكبيره انتى افضل بكثر من صديقه فى سنها ولا اقول للفتاه لاتحبى لالالالالالا ولكن من تحبى؟
يجب ان يكون الحب الحلال الذى لا يغضب الله اولا ولا اهلك ثانيا واعتزى بنفسك وكرامتك تكونى اغلى واغنى الناس بالنسبه لمن تحبى .
اياكى حبيبتى ومرافقه السوء فهن يقودونكى الى الطريق السىء حتى اذا كنتى مختلفه عنهم فالرفقه لهم تعنى انكى مثلهم
والتبرج الملفت للنظر الذى اصبح شىء عادى جدا فى هذه الايام والمناظر الملفته للبس البنات فهذا يدعو الشباب الى ظن السوء بكىهذه الرغبة غريبة وبعيدة عن الإسلام وعن الأخلاق وعن الفطرة السليمة .فالتي هانت عليها نفسها فهي عند الناس أهون ومن عزّت عليها نفسها فهي عزيزة عند الناس 
  .
نأتى الى وقت فراغك.
حاولى عزيزتى ان تطورى من نفسك وان تعتمدى عليها بحيث لاتكونى فى اى مرحله من عمرك ضعيفه . يجب ان تكتشفى مهاراتك وان تنميها بحيث تفيدى نفسك ومجتمعك وتقوى شخصيتك .
منتظره ردودكم واقتراحاتكم عزيزاتى

الخجل عند البنات
 كثير من البنات يعانين من الخجل  لو ان هذا الخجل يمنعهن من ممارسه حياتهن كغيرهم من الفتيات  والسبب الرئيسى فى ذلك الاهل فانهم يشددون عليهم بعدم الاختلاط باحد وعدم وجود اصدقاء وبالتالى تكون الفتاه خجوله اكثر من الازم ولا تسطيع التحدث امام مجموعه من الناس ولا يتجرؤن على سياقة السيارة أو مواجهة المواقف المحرجة ولا تجرأ البنت التحدث مع زميل لها فى الجامعه او طلب محاضرات او غيرها ولا يستطعن التعبير عن رأيهن عند وجود غرباء فلانهم غير مختلطين بلاجواء الخارجيه فمن السهل ان ينخدعو باى شخص وتصديق كلامه فلابد ان تكونى قوية وشجاعة وجريئة لمواجهة الزمن القادم 

سحررررر البناااات

الابتسامه .عنوان رقتك وشخصيتك فاجعليها دائما تملىء عينيكى ابتسمى عند اللقاء والوداع وعند السؤال وعند الدخول وعند الاستئذان 
مراعاه شعور. الاخرين يجب دائما ان تكونى عونا لكل من يطلب منكى المساعده لانكى يوما ما ستحتاجين من يعينك .
يجب احترام الشخص المتحدث اليكى والاهتمام بحديثه حتى يشعر منكى بالزوق فى التعامل مع الاخرين .
الالم .اذا كنتى تشعرين بالالم اعملى فى صمت على تخفيفه ولا تثقلى من حولك بشكواك الدائمه فانتى لاتعلمى ما بهم .
ثقتك بنفسك . كونى دائما واثقه بنفسك حتى يثق بكى الناس وتعلمى فن الحوار مع الاكبر سنا والاصدقاء او الغرباء وكونى حكيمه فى قراراتك فانها تتكون بها شخصيتك .